بسم الله الرحمن الرحيم
*
| ضوابط استخدام منتديات عالم الصديقات |
جميع ما ذكر و نوّه عنه وضع لأجل مصلحة المنتدى و
الأعضاء , و الرقي لهذا الصرّح و الوصول للأهداف المرجوة من إنشاء هذا الصرّح ,
لذا كل من عضو ملّزم بما كتب هنا , و لن يعذر أي عضو مخالف أو جاهلاً بما ذكر و نوه
عنه بحجة عدم إطلاعه على الضوابط .
*ما يتضمن إضافة موضوع , مشاركة :-
. التقيد بتعاليم الدين الإسلامي - المنتدى يتبع كتاب الله و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم -
و التقيد بالأدب و الذوق العام عند إضافة موضوع , مشاركة .
. إضافة الموضوع بالقسم المناسب له , إذا احترت أين تضيف موضوعك قم بالإستعانة
بأحد المشرفين , و هناك مواضيع ثابتة ببعض الأقسام شاملة للجميع , يجب عليك إضافة
موضوعك عن طريق رد بالموضوع المثبت و الشامل لتجنب حذف موضوعك نهائياً .
*كتابة عنوان الموضوع خالي من المدات و الزخارف *, وبكلمات تلائم صلب الموضوع و أن يكون واضحاً و يمنع كتابة عناوين ملفتة ( من يتكرر منه ذلك يتم منعه من إضافة مواضيع ) .
. عند نقل موضوع للمنتدى يجب أن يكون النقل بشكل كامل حيث لا يحتاج العضو لزيارة الموقع الذي قمت بالنقل منه .
. يمنع إضافة موضوع مختصر ( قصير) , يجب أن يكون الموضوع وافي و متكامل .
. إذا كان الموضوع من قلمك أو جهدك الخاص , يجب عليك إيضاح ذلك بنفس الموضوع .
. يجب التأكد من صحة ما يتم نقله , مع إضافة للمصدر لكي لا يتعرض الموضوع للحذف .
. كتابة أسفل الموضوع منقول عند نقلك موضوع, لكي لا تتعرض للمسألة أو إيقاف العضوية .
. يمنع إضافة مقطع صوت يشتغل تلقائياً* بمجرد فتح صفحة الموضوع أو بالملف الشخصي . يمنع إضافة مواضيع تتعلق بكل من : *الفن و الفنانين , سياسة الدول , إهداءات شخصية , تـرك
المنـتدى ,اعتراض قرارات إدارية , شكوى بغير وجه حق , تساؤل عن آمر له*إجابة بأحد المـواضـيـع المضافة بقسم الأعـضـاء أو الإعـلان عنه أو تـم ذكـره بضوابـط الإستخدام , مـواضـيع غير مفيدة أو من دون مصدر , طلب خدمة أو استفسار لا يتعلق بالمنتدى , موضوع لا يتطابق مع أقسام المـنتدى* .
. للإدارة و طاقم لإشراف و المراقبة الحق الكامل التصرف بكل ما يضاف بالمنتدى متى كان في مصلحة المنتدى , ويجب احترامهم جميع .
.*عند تعرضك لمشكلة مع أحد الأعـضـاء يـمنـع الــرد عليه و إنـمـا التبليغ عنه أو كتابة شكوى حوله، علماً بأن ردّك عليه سيحملك المسؤولية و العقوبة معه.
. عند ملاحظة مخالفة بموضوع أو رد قم بالإبلاغ عنها بمراسلتنا اي اتصل بنا
. من يستخدم خاصية التبليغ لأي غرض آخر غير التبليغ سيتم تنبيهه , إيقاف العضوية .
. عند إضافة موضوع مكرر أو مخالف يتم حذفه من المنتدى نهائياً ولا يمكن استرجاعه ,
و يتم إرسال رسالة
خاصة للعضو تبلغه بحذف الموضوع ,
. يمنع اضافة استفسار عن سبب حذف موضوع , ما يتسبب بحذف المواضيع مخالفتها
للقوانين , تكرار إضافتها سابقاً , إذا حذف الموضوع بسبب غير ماذكر هنا يحق لك
اضافة تساؤل لمشرف القسم .
. من يلاحظ عليه مخالفة يتم : تنبيهه , إيقاف عضويته مؤقتاً , إيقاف عضويته للأبد .
. بإمكان العضو تعديل عنوان الموضوع بعد إضافته للموضوع في مدة أقصاها 15 دقيقة ,
و تعديل محتوى الموضوع في مدة أقصاها *4 ساعات ,
من أراد التعديل على موضوعه أو مشاركته
يبلغ مشرف القسم و يذكر سبب التعديل - يجب أن يكون السبب
واضحاً - .
. يحق للعضو إضافة موضوع واحد في جميع أقسام المنتدى كل 24
ساعة ,
و يحق له إضافة مشاركة واحدة فقط* كل 100 ثانية , بعدد
مفتوح .
. لا تحسب المشاركات المضافة بقسم المسابقات و الألعاب
, قسم ديوانية الأعضاء ,
قسم خدمة الأعضاء , قسم الشكاوي .
. المواضيع المضافة بالأقسام الإسلامية يتم مراقبتها من قبل الإدارة قبل اعتمادها ,
و يجب على العضو التأكد من صحة ما يضيف و أن يذكر المرجع أو المصدر .
. يجب على العضو التأكد من الموضوع قبل إضافته إذا كان مكرر أو لا , أي موضوع
مكرر يتم حذفه نهائياً و لا يحق للعضو أن يقدم شكوى على موضوع منقول و مكرر .
. ينصح باستخدام مركز رفع الصور المتوفر بالمنتدى أو إضافة
مرفقات للمواضيع
التي تتضمن صور أو مقطع صوتي أو فيديو , لضمان بقائها بالمنتدى .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
*
*ما يتعلق بالملف الشخصي :-
*
. كل عضو له مساحة خاصة
بإضافة المذكرات , جميع ما يضاف
يتم تطبيق ما يتعلق بإضافة المواضيع و الردود على المذكرات .
. قائمة الأصدقاء
اختيارية وليست إجبارية و الفائدة منها تعرف
الأعضاء و زوار ملفك الشخصي
بأصدقائك فقط .
. يحق لكل عضو إضافة ألبوم خاص به أو أكثر , ويتم مراقبة الصور
المضافة قبل اعتماد ظهورها بالألبوم .
. *التعليقات على الصور ليست للدردشة و السوالف ( لا
يتم اعتماد التعليق
إلا بعد إطلاع
الإدارة عليها و مراقبتها ) .. من يتعمد السوالف و الدردشة
يتسبب ذلك بحذف
الألبوم ,* حجب العضوية .
كذلك خانة لإضافة رابط موقعك المفضل , يجب عليك التقيد بهذه الخانات .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
*ما يتعلق بالرسائل
الخاصة :-
*
.
لا
يستطيع العضو
و بنفس الوقت يستطيع
استقبال الرسائل من الآخرين , ويستطيع إرسال رسائل
خاصة فقط لإدارة المنتدى
المنتدى و طاقم الإشراف , و تكون لأمر مهم و غير ذلك تحذف .
. مساحة تخزين الرسائل
لدى العضو 30 رسالة , العضو
المتميز 60 رسالة .
. يمنع
إستخدام الرسائل الخاصة للدردشة و التعارف , أو إستخدامها
بما يخالف قوانين المنتدى .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
* ما يتعلق بالتوقيع و
الصور الرمزية :-
في توقيعك
العضوة بإمكانها إضافة صورة* رمزية فقط* بأبعاد ( عرض 90 بيكسل
× ارتفاع 80 بيكسل )
بأبعاد (عرض 130 بيكسل × و ارتفاع 90 بيكسل )
يمنع إضافة صورة شخصية للعضو بالتوقيع , يمكنه إضافتها بالصورة الرمزية
أو صورة الملف الشخصي
فقط .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
* ما يتعلق بمسميات
الأعضاء بناء على عدد مشاركاته :
أميرة مبتدئة *** (
صفر - 10 مشاركة )****** ******** ,*
عضوة جديدة
*( 10 – 39مشاركة )
عضوة نشيـطة ** ( 100 – 199 مشاركة )********** * ,*
أميرة القلوب * *( 200 – 299 مشاركة )
عضو مميزة* *( 300 – 599 مشاركة )** ********* ,*
نجمة المنتدى ** (1000 – 1599 مشاركة)*********** ,*
أميرة بروعتك معنا
*( 1600 – 2000 مشاركة )
ثم بعد 2000 مشاركة يتم اتجاهها الى اي قسم تريد الاشراف او المراقبة فيه .... الخ
لكن بعد مراقبتها اولا
*
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
*
* ما يتعلق بمسمى العضوية
و اللقب الخاص بالأعضاء المتميزين :-
*
. يحق
للعضو المطالبة بتغيير مسمى عضويته بعد تجاوز عدد مشاركاته 100 مشاركة ,
( كذلك تعديل أو تغيير جزء بالاسم *يعتبر تغيير مسمى
عضوية )
لا يتجاوز اللقب 20
حرفاً
كحد أقصى - الزخرفه والرموز والمسافة
والتشكل مثل الفتحة و الضمة تعتبر كل منها حرف واحد .
. هناك
موضوع مثبت في قسم تساؤلات و طلبات الأعضاء لطلب التغيير و الإضافة
يقدم العضو طلبه
بإضافة رد على الموضوع , وغير ذلك لن يتم قبوله .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
*ما يتعلق بتقييم
المواضيع و الأعضاء :-
*
. المواضيع المميزة يتم
تقييمها ابتداء من نجمة واحدة إلى خمسة نجوم (
) ,
و ذلك بناء
على مضمون الموضوع و استحقاقه للتقييم ,
عنوان الموضوع ,
إدارة المنتدى و المراقبين و المشرفين لهم الصلاحية بتقييم المواضيع .
.
*الموضوع مميزاً و منسقاً , أو *المواضيع التي يجتهد العضو بإضافتها
الموضوع مميزاً* و تكون
له إضافات خاصة به و تنسيق خاص ,
إدارة المنتدى و المراقبين فقط لهم الصلاحية بختم المواضيع .
. يحق للأعضاء تقييم مواضيع و ردود الأعضاء الآخرين ,
ذلك عن طريق الضغط على أيقونة +
علماً بأنه يمكنك تقييم الموضوع بالموافقة أو الاعتراض وذكر السبب بالتعليق* ,
يحق للعضو تقييم
عشرون موضوع أو مشاركة خلال 24 ساعة , عند تقييمك
عضو بناء على موضوعه أو مشاركته
يجب أن تقييم عشرة أعضاء آخرين لتستطيع تقييم نفس
العضو مرة
*أخرى *.
. يلزم كل عضو عند التقييم ذكر سبب التقيم فقط , و يمنع إستخدام التقييم للدردشة أو
التعارف
و كل ما لا يوضح سبب التقييم .
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
*ما
يتعلق بتكريم الأعضاء المتميزين و تعيين المشرفين :-
*
. يتم تكريم العضو الذي يسعى لتميز نفسه
بمواضيعه , مشاركته مواضيع الآخرين , تواجده ,
إتباعه القوانين و تطبيقها , حسن تعامله مع الآخرين , يعطى العضو
لون مميز عن غيره
و يعطى صلاحية إضافة لقب خاص به ,
لقائمة مشرفات عالم الصديقات ) .
.
تعيين المشرفين يجب أن يكون العضو متميزاً و تم تكريمه من قبل الإدارة ,
علماً بأن ترشيح الأعضاء المتميزين للإشراف يكون عن طريق الإدارة فقط .
*
.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.
تمنياتنا لكم بالتوفيـق .